هو فالمنام لا يحمد فالتأويل لكراهه لفظة و صفره لونة و تأويله
حزن و غرم ما ل و السوار منة اذا لبسة ميراث يقع فيده، فمن رأى
أنة لبس شيئا من الذهب، فإنة يصاهر قوما غير اكفاء، و من اصاب سبيكة
ذهب ذهب منة ما له او اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب
علية سلطان و غرمه.وإن رأي انه يذهب الذهب خاصم فامر مكروه
ووقع فالسنه الناس.ومن رأي بيتة مذهب او من ذهب و قع فية الحريق
.ومن رأي علية قلاده او فضه او خرز او جوهر و لى و لايه و تقلد امانة.ومن
رأي علية سوارين من ذهب او فضه اصابة مكروة مما تملك يداة و الفضة
خير من الذهب و لا خير فالسوار و الدملج قال رسول الله صلي الله
علية و سلم: رأيت كأن فيدى سوارين من ذهب فنفختها فسقطا
فأولتهما مسيلمه الكذاب و العنسى صاحب صنعاء.ومن رأي ان عليه
خلخالا من ذهب او فضه اصابة خوف او حبس و قيد، و يقال خلاخيل
الرجال قيودها و ليس يصلح للرجال شيء من الحلى فالمنام الا
القلاده و العقد و الخاتم و القرط، و الحلى كلة للنساء زينة